5 نصائح لتقليل الإنفاق على شراء الأجهزة الذكية

الكثير منا يصرف على الأجهزة الذكية سواء كانت هواتف أو لابتوب أو أحدث زوج من السماعات. على كل حال فبإمكاننا جميعًا صرف مبالغ أقل بكثير إذا قمنا بتطبيق بعض النصائح للتوفير. إليك بعض النصائح لتقليل الصرف على الأجهزة الإلكترونية. 

استخدم مواقع مقارنة

مواقع المقارنة ليست فقط للحصول على أفضل صفقة لشراء سيارة أو عقار. هناك بعض مواقع المقارنة التي تمكنك من مقارنة أسعار أي شئ تقريبًا. يمكنك من خلالها مقارنة الملايين من الأجهزة الإلكترونية على سبيل المثال فإنها تعطيك رؤية تفصيلية عن الخصائص والأسعار لتعرف تمامًا ماذا تحصل عليه مقابل أموالك.

استفيد من الكوبونات

الكوبونات توفر الأموال في الكثير من مجالات الحياة. في يومنا هذا، ستتمكن من إيجاد الكثير من المواقع التي تقدم قسائم شرائية. الكثير من هذه القسائم لها تاريخ صلاحية لذلك عليك التأكد من استخدامها قبل تاريخ انتهائها.

انتظر التخفيضات

عادة ما تقدم متاجر الأجهزة الإلكترونية العديد من التخفيضات والخصومات  ولكن بالطبع هناك اوقات في السنة ستتمكن من الحصول فيها على تخفيضات رائعة. عادة ستجد تخفيضات هائلة على الهواتف الذكية في شهر فبراير قبل إصدار الموديلات الحديثة. بينما تنخفض أسعار أجهزة اللاب توب في يوليو قبل إصدار أجدد الموديلات في آخر الصيف( وقت العودة للمدارس). اثنين الانترنت أيضًا هو يوم خلال شهر نوفمبر تكون فيه خصومات هائلة على الأجهزة الالكترونية كجزء من الجمعة السوداء- إذا كنت تبحث عن جهاز كهدية للكريسماس فهذا هوانسب وقت لشراء الأجهزة.

اشتري الأجهزة المعروض

في أي متجر الكترونيات ، عادة ما ستجد أجهزة في العرض. وهي تعرف بالأجهزة المعروضة وعادة تكون أرخص من الأجهزة الموجود في المخازن لأنها تكون فُتحت وأُخرجت من علبتها والكثير من الناس قاموا بلمسها ومحاولة استخدامها. حاول أن تسأل فريق العمل في محل الالكترونيات الذي تفضله إذا كان مسموح بشراء الأجهزة المعروضة بسعر مُخفض. قد توافق الكثير من المتاجر على هذه الفكرة ولكن قد توافق متاجر أخرى كثيرة على بيع الأجهزة المعروضة بعد نفاذ الكمية الوجودة في المخازن. على كل الأحوال فإن السؤال لن يضر.

فكر في شراء الأجهزة المستخدمة

لا يفضلض الكثيرون شراء أجهزة مستخدمة. فإن الحاسوب المستخدم قد يكون أبطأ والهاتف المستخدم قد يكون به خدوش. ولكن هناك أيضًا أجهزة مستخدمة تكون في حالة جيدة وتكون عادة أرخص بكثير. على كل حال فعليك توخي الحذر عند شراء الأجهزة المستخدمة. إذا كنت تقوم بشراء الأجهزة المستخدمة من خلال الإنترنت لابد أن تطلب صورة للجهاز وهو يعمل للتتأكد من حالته بنفسك ولتحكم بنفسك على حالته. بالإضافة إلى أنك إذا تعاملت مع متجر بيع أدوات مستخدمة سيكون من السهل استبدال الجهاز أو استرجاع نقودك في حال كان الجهاز في حالة غير جيدة بعكس ما تم ترشيحه لك.