5 من أفضل الأفلام الرياضية

5 من أفضل الأفلام الرياضية

روكي -1976

صناع هذا الفيلم من عشاق كرة السلة

فيلم درامي حاصل على أوسكار أحسن إخراج ملئ بالعواطف عن ملاكم مغمور(سيلفيستر ستالون) يحظى بفرصة أخيرة غير عادية ليثبت نفسه أمام أبطال العالم في حمل الأحمال الثقيلة  والذي لعب دوره كارل ويزرز. فيلم غاية في التأثير ملئ بالأحداث المثيرة تألق كل من الممثلين ليقدوا أداء رائع غاية في الإبداع. 

الثور الهائج -1980

“لم أكن أعرف شيئًا عن الملاكمة” كلمات اعترف بها المخرج مارتن سكورسيس،تلك الكلمات شرحت الكثير عن الصورة التي قُدمت بها الرياضة كرياضة  غاية في العنف بالإضافة إلى انعدام الرومانسية والحزن في شخصية جيك لاموطا (روبرت دي نيرو) ولكنه كان أيضًا له سحر لا يقاوم في الفيلم. التصوير بالأبيض والأسود والتركيز على مشاهد عنف مبتكرة وتوضيح كيف يدمر العنف كل ما في طريقة أهم ما يميز هذا الفيلم. 

The Endless Summer (1966)

أفضل فيلم عن ركوب الأمواج على الإطلاق، هذا الفيلم البسيط عن اختلاف الحضارات البشرية عاية في الروعة وأثرفي  الكثير،لدرجة أن بعض الأطفال اتجهوا لكاليفورنيا لركوب الأمواج. تروي القصة حكاية شخصين (مايك هاينسون وروبرت أوجست) يطاردان الأمواج الللذين تحاشوا الشتاء عن الطريق الذهاب إبى رحلة حول العالم، ليحظوا بصيف دائم لا نهاية له. 

النصر “Victory– 1981

مأخوذ عن الفيلم المجري Two Half Times in Hell، أخرج جون هيوستن الفيلم الذي كان من بطولة مايكل كاين، سيلفيتر ستالون، والنجم البرازيلي بيلي اللذان كانا أسرى حرب أثناء الحرب العالمية الثانية واللذين قررا استغلال  مباراة ضد ألمانيا ليهربوا. كل شئ جاهز للبدء ويفكر البطلان هل سيتمكنا من هزيمة النازيين وتلقينهم درسًا. ستالون الذي كان لا يعرف شيئًا عن كرة القدم قد يكون ممثلًا عن كل الأمريكيين في بداية عام 1980 اللذين قد بدأووا للتو تعلم اللعبة الساحرة. ولكن مشاهدة تمثيل بيللي الأسطوري ولعبة الكرة على الملعب تكاد تصدق أن إله كرة القدم كان من الممكن أن يوقف جيوش هتلر!. 

Murder Ball -2005

هو فيلم وثائقي أمريكي تم عرضه في عام 2005 عن الرياضيين المعاقين جسديًا واللذين يلعبون لعبة الرجبي على كراسي متحركة. ركز المخرجان هنري روبين و دانا شابيرو كاميراتهم على المتنافسين واللذين يلعبون بكد وجهد كبير، هؤلاء اللاعبون يعتبرون أنفسهم مصارعي العصر الحديث. هم محاربون في أرقى وأنبل صورهم  يريدون الفوز ويريدون أن يعيشوا الحياة بالطريقة التي تناسبهم.