أفضل الأغاني العربية على مر العصور

تتمتع الأغاني العربية بشعبية كبيرة وجماهيرية عريضة ليس فقط في الشرق الأوسط بل أيضًا على مستوى العالم. بدءًا من الأغاني الكلاسيكية الخالدة وصولًا لأحدث الأغاني التي تتربع على عرش الأغنية العربيةالحديثة. وتقديرًا للحضارة العربية، جمعنا لك مجموعة من الأغاني التي ستنقلك لعالم آخر تحلق فيه بين الذكريات الجميلة.

فيروز- القدس العتيق

أغنية كلاسيكية خالدة، فيروزة فنانة تعشقها الأجيال على مستوى العالم؛ و تلمس أغنيتها عن القدس قلوب كل العرب.

عمرو دياب- حبيبي يا نور العين

قدم ومازال يقدم عمرو دياب ، الهضبة، العديد من الأغاني المحفورة في قلوب العرب . هذه الأغنية الرائعة ستظل أحد أقرب الأغاني لقلوب عشاق عمرو دياب على مر السنين.

شيك شاك شوك

على الرغم من أن هذه الأغنية قام بغنائها العديد من المشاهير إلا أنها ستظل من ألمع وأشهر أغاني الرقص الشرقي مهما مر عليها من وقت – يستحيل مقاومة الرقص على أنغامها! 

أم كلثوم- ألف ليلة وليلة

أم كلثوم، سيدة الغناء العربي، غنت كوكب اشرق هذه الأغنية والتي ستظل الأغنية المفضلة لدى الأجيال على مر العضور والحضارات.

سي لا في- الشاب خالد

من الجزائر، قدّم الشاب خالد أغنيتة الأكثر شهرة باللغتين العربية والفرنسية، لتظل من أكثر الأغاني المحبوبة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وفرنسا أيضًا.

“عبدالقادر” – الشاب خالد، رشيد طه وفضل

أغنية أخرى قدمها الشاب خالد بالمشاركة مع مغنيان شهيران من أصل جزائري وتنوسي. هذه الأغنية عن بطل خالد عبر الأزمنة اسمه عبدالقادر، محارب جزائري حارب ضد الاستعمار الفرنسي.

نانسي عجرم- آه ونص

نانسي عجرم، من لبنان، قدمت بعض أشهر الفيديو كليبات في العالم الربي، وتتمتع بمكانة خاصة بين مغنينن الوطن العربي خاصة بأغانيها المميزة والرائعة كهذة الأغنية.

Leave a Reply